يوم تحسيسي حول الوقاية من مخاطر تعاطي و إدمان المخدرات و المهلوسات

في إطار تعزيز الوقاية الصحية في الوسط الطلابي و توعيتهم بخطورة تعاطي المخدرات و الحبوب المهلوسة و تحت شعار
 » الوقاية خير من العلاج »
معا لمكافحة المخدرات
نظمت مصلحة الطب الوقائي للمدرسة العليا للعلوم التطبيقية بتلمسان بمشاركة الهلال الأحمر الجزائري يوم 15 فيفري 2024 يوم تحسيسي حول الوقاية من مخاطر تعاطي و إدمان المخدرات و المهلوسات .
يهدف هذا اليوم التحسيسي الى رفع مستوى الوعي لدى طلبة المدرسة العليا حول أهمية الوقاية من مخاطر تعاطي و إدمان المخدرات و الحبوب المهلوسة و ذلك لتعزيز الرفاهية الفردية و الجماعية .
قام من خلالها النفساني العيادي للمدرسة بعرض صور فطوغرافية و فيديوهات و توزيع مطويات على مستوى بهو المدرسة و المكتبة توعي الطلبة من مخاطر استخدام المخدرات بأنواعها المختلفة على الصحة النفسية/ العقلية/ الجسدية و تحصيلهم العلمي و المعرفي و هذا لنشر الوعي و المعرفة في الوسط الطلابي و مساعدة الأشخاص على وشك الإدمان بالتعجيل في إدراك ما يمكن إدراكه من اجل التكفل بهم في اقرب الآجال و تفعيل الجانب الوقائي لعدم الوقوع في فخ الإدمان .
أما الهلال الأحمر الجزائري بتلمسان هو الأخر ساهم في هذا اليوم التحسيسي بمطويات و شرح أهم التدخلات الميدانية و الوقائية في مجال مكافحة الإدمان على المخدرات و المهلوسات .
فالتشخيص المبكر لهذه ظواهر و السلوكيات الشاذة تمكن الطالب(ة) من تجنب عواقب الوقوع في إدمان المواد المخدرة
و المرافقة النفسية أداة فعالة في تشخيص و الكشف المبكر عن هذه الظواهر و السلوكيات التي أدت مع مرور الوقت إلى استفحالها و انتشارها في الوسط الطلابي والتي سوف تؤول لمحال إلى اضطرابات نفسية مزمنة ومستعصية يكون من الصعب السيطرة عليها و الاستشفاء منها.